اجمل مسجات 2012











{نوفمبر 28, 2011}   حزب النور: محمد حسان يدعم قوائمنا الانتخابية

أكد نادر بكار، المتحدث الإعلامى لحزب النور “السلفى”، أن الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامى الكبير، أكد دعمه بقوة لحزب النور قبل ساعات من بدء العملية الانتخابية، وأوضح فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أن حسان أبلغهم بأنه يدعمهم بكل قوة، وطالب الشباب السلفى بأن يشاركوا فى الحياة السياسية من خلال هذا الحزب.

وحصل “اليوم السابع” على نص التصريح الذى أصدره الحزب على لسان الشيخ حسان والذى قال فيه: “كما أن ذكرت قبل ذلك أن المرحلة تقتضى من إخوانى أن يشاركوا مشاركة منضبطة وليس معنى أننا ندعو إخواننا الآن أن يشاركوا أن يتخلوا عن أصولهم أو عن ثوابتهم”.

وتابع حسان: “فهناك بفضل الله منهج حزب النور والأحزاب المجتمعة تحت قائمته (قائمة النور)، يستطيع شبابنا بفضل الله تبارك وتعالى أن يعملوا من خلال هذا الحزب فيما لا يزعزع أصول وثوابت المنهج السلفى ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقهم لما يحبه ويرضاه”.

فى السياق نفسه توقع بكار أن يحصل حزب النور على نحو 6% من إجمالى المقاعد التى سيتم الانتخاب عليها غدا، كما توقع أن يحصل الحزب على 15 % من إجمالى مقاعد مجلس الشعب فى جميع المراحل، وأشار إلى أن المحافظات التى سيتم الانتخاب فيها غدا تعد من مناطق الثقل الانتخابى للحزب.

وأكد بكار أن الحزب تراجع عن تشكيل لجان شعبية لحماية اللجان الانتخابية خوفا من وقوع مشادات بين أنصار الأحزاب المختلفة أمام اللجان الانتخابية، ودعا فى المقابل أبناء الدوائر المختلفة غير المنتمين للأحزاب إلى تشكيل لجان لحماية اللجان الانتخابية دون تدخل المرشحين والأحزاب.

وأوضح بكار أن هناك حالة من الانفصال منذ يوم الجمعة الماضية بين ميدان التحرير وباقى محافظات الجمهورية وقال: “الناس حريصة على التصويت، واستشعرنا ذلك خلال الأيام التى أوقفنا فيها الدعاية الانتخابية بسبب أحداث التحرير”، متوقعا أن تشهد الانتخابات غدا كثافة تصويتية عالية”.



et cetera
%d مدونون معجبون بهذه: