اجمل مسجات 2012











{نوفمبر 21, 2011}   شاهين:عضو بـ”العسكرى” فى طريقه لـ “الداخلية” لسحب الأمن

أكد الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم، أنه اجتمع مع عدد من القوى السياسية وممثلى الائتلافات الثورية مساء الأحد بمسجد عمر مكرم، مضيفاً أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة لإدارة الميدان وعمل حواجز بشرية على الشوارع المؤدى إلى وزارة الداخلية لمنع اشتباك قوات الأمن المركزى والمتظاهرين بالشوارع المؤدية إلى وزارة الداخلية.

وأشار شاهين، فى اتصال هاتفى بـ “اليوم السابع”، إلى أنه فور انتهاء الاجتماع تم الاتصال بأحد أعضاء المجلس العسكرى، وتم الاتفاق على سحب قوات الأمن المركزى من الشوارع المحيطة بميدان التحرير إلى وزارة الداخلية، ومنع أى فرد من أفراد الشرطة من النزول إلى ميدان التحرير وإطلاق الرصاص والقنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين، وعدم الاشتباك معهم، على أن يظل متظاهرو التحرير بالميدان لهم حق التظاهر والاعتصام السلمى دون محاولاتهم لاقتحام وزارة الداخلية، مشيراً إلى أن عضو المجلس العسكرى فى طريقه الآن إلى وزارة الداخلية لإعطاء الأوامر لقوات الأمن المركزى بالانسحاب.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة لتيسير أعمال الثورة فى الميدان خلال هذه الأيام، ستعمل على توحيد المطالب والآراء، وكيفية التعامل معها، وتفعيل التواصل مع المسئولين، وممارسة بعض أساليب الضغط من أجل تفعيلها.

وأضاف شاهين أنه سيتم عقد مؤتمر صحفى صباح الاثنين الساعة 11 صباحا بنقابة الصحفيين لشرح ملابسات ما تم بميدان التحرير فى الأيام الأخيرة، وسوف يشارك بالمؤتمر لجنة تيسير الأعمال التى تم تشكيلها من القوى والائتلافات الثورية.

وفى نهاية حديثة أكد شاهين أن ما يحدث الآن بميدان التحرير يعد شيئا مؤسفا، مضيفا أننا نعود إلى الخلف، وأن الثورة وصلت إلى مرحلة خطرة، وأن مشهد التحرير اليوم يعود بالأذهان إلى 28 يناير قائلا “إن الزمن تغير ولكن العقول لم تتغير”.



et cetera
%d مدونون معجبون بهذه: